إستراتيجية السمعة 2023

إستراتيجية السمعة

إستراتيجية السمعة أو إدارة السمعة المؤسسية وهي طريقة اتصالية طويلة المدى

لقياس وتقويم سمعة المنظمة وصورتها الذهنية لدى العملاء.

مثلا عندما تكون في عملك وتم فتح موضوع للعلامة التجارية المشهورة ستار بكس

فماهوا أول ما يخطر على بالك ,ربما سيأتي على بالك قهوة معينة أو تصرف معين من موظف ما

في فرع ما,  لذلك وجدت إستراتيجية إدارة السمعة للحفاظ على سمعة الشركة من وتطوير الصورة

الذهنية لها .

من خدماتنا في مدارج للاستشارات الإدارية والمالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

إعداد إستراتيجية السمعة للاطلاع على خدماتنا الرجاء زيارة هذه الصفحة خدماتنا

خصائص إدارة السمعة.

1- ترتبط ارتباطا وثيقا بالأهداف الإستراتيجية للمنظمة

2-تهتم بهوية المنظمة البصرية والرقمية .

3-تعمل على تطوير الصورة الذهنية للمنظمة والحد من مخاطر إدارة السمعة

4- تهتم بأصحاب المصلحة للمنظمة .

إستراتيجية السمعة

فوائد إدارة السمعة المؤسسية.

1-بناء نظام معايير للحوكمة المؤسسية وبرامج التميز المؤسسي

وذلك لتطوير سمعة المنظمات .حوكمة الشركات ومبادئ الحوكمة.

2-تقوية الروابط بين المنظمة وأصحاب المصلحة .

3- الحد من اثار مخاطر السمعة على المؤسسة .

4- المساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنظمة والحفاظ على سمعتها .

5-رصد ومتابعة السمعة والصورة الذهنية لدى العملاء الداخليين والخارجيين .

6-تطويرمفهوم إدارة السمعة والهوية المؤسسية للمنظمات .

عشرة عوامل لنجاح الأعمال والسمعة الجيدة للمنظمة حسب كتاب(إستراتيجيات إدارة السمعة)

1-وسائل الإعلام

2-المكانة

3- رضا المستفيدين

4-جودة الخدمة المقدمة /المنتج

5-القيادة

6-الرؤية

7-فريق العمل

8-إدارة الأزمات

9-إدراك وفهم السمعة

10-الربحية

نموذج قياس السمعة المؤسسية.

إستراتيجية إدارة السمعة

أهمية السمعة في العلامة التجارية لرجل الأعمال كيفن أوليري.

في النهاية إدارة السمعة مهمة لشركتك ولعلامتك التجارية لذا نحن في مدارج

للاستشارات الإدارية والمالية حرصنا على تقديم هذه الخدمة لأهميتها للمنشآت.

لمعرفة المزيد عن خدماتنا الرجاء متابعة حسابنا عبر تويتر.

تويتر \ مدارج للإستشارات الادارية والمالية (MADARGE_TEAM@) (twitter.com)

إستراتيجية السمعة

 

Scroll to Top